المحكمة ستنطق بالحكم على مبارك ونجليه

القاهرة: وصل جمال وعلاء مبارك نجلا الرئيس المصري السابق الى قاعة المحكمة التي ستصدر السبت الحكم عليهما وعلى والدهما، بحسب ما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية.

ووصل كذلك وزير داخلية مبارك حبيب العادلي وستة من كبار معاونيه الى قاعة المحكمة داخل اكاديمية الشرطة بشرق القاهرة تمهيدا لبدء جلسة النطلق بالحكم، بحسب الوكالة.

وقالت الوكالة ان الرئيس السابق الذي اطاحته انتفاضة شعبية في 11 شباط/فبراير الماضي سيصل بعد قليل الى قاعة المحكمة.

وطالبت النيابة العامة باعدام مبارك المتهم بقتل المتظاهرين وبالفساد المالي والذي يقيم منذ بدء القضية في اب/اغسطس الماضي في مركز طبي تابع للجيش بالقرب من قاعة المحكمة.

ويواجه العادلي ومعاونوه الستة اتهامات كذلك بقتل قرابة 850 متظاهرا ابان الانتفاضة التي بدأت في 25 كانون الثاني/يناير 2011 واستمرت 18 يوما قبل ان يرغم الجيش المصري مبارك على التحي.

واتخذت اجراءات امنية مشددة حول قاعة المحكمة التي تجمع امامها بعض اسر ضحايا الانتفاضة الذين جاءوا حاملين صور ابنائهم.

وكانت اسر الضحايا تردد هتافات تدعو الى quot;اعدامquot; الرئيس المصري السابق.

ولكن بعض عائلات الضحايا تتوقع ان يخيب الحكم املهم.

وقال مصطفى مرسي الذي قتل ابنه امام مركز شرطة في 28 كانون الثاني/يناير 2011 -- وهو اليوم المعروف ب quot;جمعة الغضبquot; والذي كان الاكثر دموية اثناء الانتفاضة ضد مبارك -- quot;اتوقع حكما مهينا لاسر الشهداءquot;.

اما اسامة مغازي الذي اصيب في يده في الاسكندرية فقال quot;ان المسرحية التي شهدناها طوال هذه المحاكمة لا تبشر بخير.

ويأتي الحكم في وقت تشهد فيه البلاد توترا سياسيا بسبب الانتخابات الرئاسية التي قد تأتي بآخر رئيس وزراء لمبارك، احمد شفيق الى سدة الحكم اذ يخوض جولة الاعادة في مواجهة مرشح جماعة الاخوان المسلمين محمد مرسي في 16 و17 حزيران/يونيو المقبل.

وتتضارب المعلومات حول الحالة الصحية لمبارك الذي حضر كل جلسات المحاكمة على سرير طبي نقال.