القاهرة:اكد محمد مرسي مرشح جماعة الاخوان المسلمين لانتخابات الرئاسة المصرية السبت انه سيعمل في حال انتخابه على محاكمة quot;القتلة والفاسدينquot;، معتبرا ان quot;بقاء الثوار في الميادين هو الضمان الوحيدquot; لتحقيق اهداف ثورة 25 يناير.

وجاء كلام مرسي بعيد صدور حكم السجن المؤبد بحق الرئيس المخلوع حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي لمسؤوليتهما عن مقتل متظاهرين ابان الثورة، مقابل تبرئة نجلي مبارك ومسؤولين كبار في وزارة الداخلية من هذه التهمة، ما دفع الاف المصريين الى التظاهر احتجاجا على هذه الاحكام.

وقال مرسي في مؤتمر صحافي quot;اقول لكم جميعا انني في المستقبل القريب ان شاء الله حال ان اكون خيار هذا الشعب سوف اقوم بتشكيل فريق من البحث الجنائي ومن النيابة العامة ومن المتخصصين على اعلى مستوى لتقديم ادلة اتهام وادلة ثبوت حقيقية ضد من قتل الثوار وافسد الوطن وخرب البلادquot;.

واضاف انه بعد تشكيل quot;فريق من قضاة التحقيق المستقلين للتحقيق مع من تنالهم هذه الاتهامات (...) سيتم تقديم الجناة الحقيقيين الى المحكمة لاجراء محاكمات عادلة ناجزة سريعة ضد كل من افسد وقتل واراق الدماء وزور ارادة الناسquot;.

وتابع مرسي quot;لا بد ان ندرك ونعي ان استمرار الثورة وبقاء الثوار في مواقعهم في الميادين هو الضمان الوحيد لتحقيق الاهداف والغايات، ان هذه اللحظة التاريخية تستوجب ان تستمر الثورة حتى تتحقق كل الاهدافquot;.

وكان مرسي وصف في وقت سابق اليوم الحكم الذي صدر في قضية مبارك بانه quot;هزليquot;.

وتظاهر الاف المصريين السبت في ميدان التحرير بالقاهرة وفي مدن اخرى منددين بالمجلس العسكري ورافضين الاحكام التي صدرت في محاكمة مبارك.

ويخوض مرسي في 16 و17 حزيران/يونيو الماضي جولة الاعادة لاول انتخابات رئاسية مصرية منذ اسقاط مبارك في مواجهة اخر رئيس وزراء في عهد مبارك قائد القوات الجوية الاسبق احمد شفيق الذي دعا من جانبة الى quot;قبولquot; الاحكام القضائية.