ميلانو:اعلن المتحدث باسم الفاتيكان الاب فيديريكو لومباردي الاحد ان مزيدا من الوثائق السرية المسربة من الفاتيكان نشرت في الصحافة الايطالية متوقعا استمرار هذا الامر، وذلك بعد عشرة ايام من توقيف كبير خدم البابا.

وقال لومباردي في مؤتمر صحافي في ختام لقاء العائلات العالمي الذي تراسه البابا في ميلانو quot;منذ اشهر يتم نشر وثائق مجهولة او موقعة، وما نشر اليوم (من وثائق) لن يكون الاخيرquot;.

واضاف الاب اليسوعي في شان هذه الوثائق التي تتسبب بتوتر داخل الكرسي الرسولي وتساهم في اضعاف مكانة البابا بنديكتوس السادس عشر، ان quot;من تلقوا هذه الوثائق يستخدمونها وفق استراتيجية وليس في نيتهم بالتاكيد القيام بذلك مرة واحدةquot;.

في اي حال، يظهر تسريب مزيد من الوثائق ان كبير خدم البابا باولو غابرييلي لم يكن الوحيد الذي سلم وثائق للصحافة الايطالية.

ونشرت صحيفة لا ريبوبليكا ثلاث وثائق جديدة، الاولى موجهة الى وزير خارجية الفاتيكان الكاردينال تارتشيزيو بيرتوني والوثيقتان الاخريان تحملان توقيع سكرتير البابا الخاص الاب جورج غانسوين.

واكدت الصحيفة ايضا انها تلقت رسالة من quot;الغرابquot; الذي يقف وراء هذه الفضيحة منذ كانون الثاني/يناير.

وقالت ريبوبليكا ان quot;الغرابquot; اكد ان في حوزته مئات من الوثائق واضاف في رسالته quot;اطردوا المسؤولين الحقيقيين عن هذه الفضيحة من الفاتيكان، الكاردينال بيرتوني والاب غانسوينquot;.

ويباشر القضاء في الفاتيكان بداية الاسبوع المقبل الاستجواب الرسمي لباولو غابرييلي. ويتواصل التحقيق في هذه القضية وسط تكتم شديد.