القدس: شن الجيش الاسرائيلي غارة ليل الاحد الاثنين على قطاع غزة ما اسفر عن اصابة فلسطيني بجروح اثر اطلاق صاروخ على جنوب اسرائيل، وفق ما افاد متحدث عسكري. واشارت مصادر طبية فلسطينية الى اصابة مدني فلسطيني بجروح في الغارة بدون اعطاء المزيد من التفاصيل.

وقال متحدث باسم الجيش في بيان quot;استهدفت طائرة لسلاح الجو الاسرائيلي خلال الليل مصنع اسلحة ونفقا يستخدم لانشطة ارهابية في شمال قطاع غزةquot;. واوضح البيان ان quot;الهجوم على هذين الموقعين جاء ردا على اطلاق صواريخ على بلدات جنوب اسرائيلquot;.

وكان صاروخ سقط مساء الاحد على جنوب اسرائيل بدون ان يتسبب باصابات او اضرار، بحسب الشرطة. والجمعة اطلق صاروخان من قطاع غزة على اسرائيل، تلتهما غارة اسرائيلية اسفرت عن اصابة ثلاثة عناصر من لجان المقاومة الشعبية توفي اثنان منهم فيما بعد.

وتصاعد التوتر بين الدولة العبرية والمجموعات المسلحة الفلسطينية في غزة منذ بضعة ايام. وصباح الاحد، اصيب سبعة فلسطينيين بجروح في اربع غارات جوية اسرائيلية على قطاع غزة، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

واكد الجيش الاسرائيلي ان مقاتلاته شنت الغارات بعد قيام ناشط فلسطيني من قطاع غزة بمحاولة تسلل الى اسرائيل قتل خلالها جندي اسرائيلي. كما قتل الناشط العضو في حركة حماس خلال تبادل اطلاق النار.

ومنذ مطلع العام، اطلق اكثر من 310 صواريخ على اسرائيل انطلاقا من قطاع غزة الخاضع لسيطرة حركة حماس الاسلامية. وتلتزم حماس بهدنة ضمنية مع اسرائيل لكن فصائل فلسطينية مسلحة اخرى تواصل اطلاق الصواريخ او قذائف الهاون على الاراضي الاسرائيلية.