القدس: قتل جندي اسرائيلي وعنصر في مجموعة مسلحة فلسطينية كانت تحاول التسلل من قطاع غزة الى اسرائيل في اشتباك، على ما اعلن الجيش الاسرائيلي في بيان الجمعة. وجاء في البيان quot;قتل جندي في لواء جولاني هذا الصباحquot; موضحا ان quot;ارهابيا تم رصده وهو يتسلل من جنوب قطاع غزة الى اسرائيل فتح النار على الجنود الاسرائيليين الذين ردوا وخلال تبادل اطلاق النار قتل الارهابيquot;.

وردا على ذلك قامت مقاتلات ودبابات اسرائيلية باطلاق النار في اتجاه قطاع غزة. وبحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية، فان الاشتباك وقع قرب معبر كيسوفيم. واقام الجيش الاسرائيلي رسميا عام 2008 شريطا عازلا عرضه 300 متر داخل قطاع غزة على طول الحدود مع اسرائيل، يحظر على الفلسطينيين الدخول اليه.

غير ان الامم المتحدة ومنظمات غير حكومية افادت ان اسرائيل قامت بعد ذلك بتوسيع هذا الشريط داخل القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس. وهي اول مرة يقتل جندي اسرائيلي في اشتباك مع مقاتلين فلسطينيين من غزة منذ 26 اذار/مارس 2010. وفي 7 كانون الثاني/يناير 2011 قتل جندي اسرائيلي واصيب اربعة بجروح بنيران عسكريين اخرين اطلقوا النار عليهم بالخطا خلال اشتباك مع مسلحين فلسطينيين عند تخوم قطاع غزة.