أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أن حريقا حدث في محول أحد التوربينات بمحطة جازان المركزية (1) نجم عنه فصل الخدمة الكهربائية عن جنوب مدينة جيزان ومحافظات صامطة وأحد المسارحة والطوال.


الرياض:أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أن حريقا حدث في محول أحد التوربينات بمحطة جازان المركزية (1) نجم عنه فصل الخدمة الكهربائية عن جنوب مدينة جيزان ومحافظات صامطة وأحد المسارحة والطوال.

وبينت الشركة أن فرق الدفاع المدني والأمن الصناعي للشركة باشرت على الفور موقع الحريق ونجحت في السيطرة عليه خلال وقت قياسي، مشيرة إلى الحريق تسبب في خروج 11 وحدة توليد عن الخدمة وفقدان 420 ميجاوات، وعملت الفرق المختصة بالشركة فور إخماد الحريق على عزل الوحدة المحترقة عن النظام الكهربائي والبدء في إعادة الخدمة للمشتركين حيث تم إعادة الخدمة لأول مجموعة من المشتركين في جنوب مدينة جيزان خلال ساعة من حدوث الحريق.

وأكدت الشركة أن جهود العاملين بالمحطة أسهمت في إعادة تشغيل التوربينات في وقت وجيز والعمل على إعادة الخدمة للمشتركين، مبينة أنه قد تم تشكيل فريق عمل لبحث أسباب الحريق والعمل على تلافيها مستقبلاً.

وأعربت الشركة السعودية للكهرباء عن أسفها لاضطرارها لفصل الخدمة عن المشتركين خلال تلك الفترة كما وجهت الشكر إلى إدارة الدفاع المدني بمنطقة جازان لتعاونهم السريع مع الشركة في إطفاء الحريق والسيطرة عليه.