بروكسل: ندد رئيس رابطة الائمة في بلجيكا ورئيس اتحاد مساجد بروكسل السبت بشدة بالاعتداء الذي ارتكبه اسلامي مفترض اقدم على طعن شرطيين اثنين بسكين في محطة مترو في منطقة بروكسل.

وقال رئيس اتحاد مساجد بروكسل جمال حبابيش في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة البلجيكية في حضور عدد من المسؤولين عن المجموعة الاسلامية في البلاد quot;ندين بشدةquot; الاعتداء الذي وقع مساء الجمعة، داعيا الى quot;ملاحقة المرتكبquot;.

واعلنت النيابة العامة الفدرالية في بلجيكا ان مرتكب الاعتداء فرنسي في الرابعة والثلاثين من العمر اعلن انتماءه الى التيار الاسلامي المتشدد وقد اوقف رهن التحقيق بتهمة محاولة اغتيال.

وقدم المعتدي بالقطار من باريس ووصف نفسه بانه quot;مجاهدquot; اتى الى بلجيكا quot;للجهادquot;، موضحا انه هاجم الشرطيين للمطالبة برحيل quot;الكفارquot; من افغانستان واحتجاجا على سياسة الحكومة البلجيكية ازاء المسلمين وارتداء النقاب، بحسب ما قالت المتحدثة باسم النيابة العامة الفدرالية ليف بلينز.

كما نفى ان يكون اراد قتل الشرطيين. وقالت المتحدثة انه quot;كان يريد ان يقتل على ايدي عنصري الشرطةquot;.

واكدت ان لا سوابق للمعتدي في سجلات الشرطتين الفرنسية والبلجيكية.

وعلم من مصدر طبي ان احد عناصر الشرطة وهو شاب في الثالثة والعشرين غادر المستشفى بعد معالجة جروحه، في حين ان زميلته البالغة الرابعة والعشرين من العمر لا تزال في المستشفى وحالتها quot;مستقرة وغير خطرةquot;.