قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

قدمت الصحف المغربية الصادرة، صباح الإثنين إلى قرّائها تشكيلة متنوعة من الموضوعات، منها استعداد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، غيرتس ورئيس الاتحاد للمغادرة، ويوسف القرضاوي يعقد قرانه على مغربية تصغره بـ37 عامًا.


يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

تحت عنوان: quot;القرضاوي يعقد قرانه على مغربية من بنجرير تصغره بـ 37 سنةquot;، كتبت quot;أخبار اليومquot; أن يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يعيش تجربة زواج جديدة، منذ طلاقه الشهير للجزائرية أسماء بن قادة، التي أصبحت برلمانية باسم حزب جبهة التحرير.

وذكرت أن القرضاوي تعرف عن طريق بعض معارفه في الرباط، على مغربية تدعى عائشة المفنن، وقرر الزواج بها حيث تم عقد القران في قطر. وتم العقد، أخيرًا، عن طريق quot;وكالةquot; وقعتها الزوجة الجديدة.
وكانت عائشة المفنن قد طلبت اللقاء بالقرضاوي للتعرف عليه مباشرة، بعدما اقترح عليها بعض الوسطاء الموضوع، فتم اللقاء بينهما في العاصمة التونسية بحضور شقيقها، وذلك قبل توقيع العقد.

وعرف عن عائشة المفنن انخراطها في العمل الاجتماعي بشكل فردي، وهي موظفة في الرباط، وتقطن في مدينة سلا الجديدة، وتبلغ من العمر 49 عامًا.

غيريتس والفهري يستعدان للمغادرة

كتبت quot;المساءquot;، في موضوع تحت عنوان: quot;الفهري وغيريتس يستعدان لمغادرة الجامعةquot;، أنه بات مؤكدًا أن تغييرات كبيرة سيعرفها اتحاد كرة القدم، عقب التعادل المخيب الذي حققه المنتخب الوطني، أول أمس السبت في مراكش، أمام المنتخب الإيفواري، بهدفين لمثلهما، والذي قلص حظوظه في التأهل إلى مونديال 2014.

وأفادت مصادر مطلعة أن هناك توجهًا لعقد جمع عام استثنائي لانتخاب رئيس ومكتب جامعي جديد، خصوصًا بعد الغضب الكبير الذي أبداه الجمهور الذي تابع المباراة، والذي طالب بحل الجامعة ورحيل المدرب غيريتس، والتعاقد مع المدرب الأسبق، بادو الزاكي، الذي قاد quot;الأسودquot; إلى نهائي كأس أفريقيا 2004 في تونس.
من ناحية ثانية، قالت المصادر نفسها إن الانفصال عن المدرب إيريك غيريتس بات وشيكًا، مشيرة إلى أن المسؤولين حصلوا على الضوء quot;الأخضر من أجل الانفصال عنه، لكن المصادر ذاتها قالت إن العقد الذي يربط غيريتس بالجامعة، والممتد إلى غاية 2014، يشكل عقبة في طريق الانفصال عنه، خصوصًا أنه ينص على تحقيق التأهل إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل، وكأس أفريقيا 2013.

قتلى ومصابون في انهيار منزل في البيضاء

تحت عنوان: quot;إلى متى يستمر نزيف الانهيارات في حصد الأرواحquot;، أفادت quot;الأحداث المغربيةquot; أن فاجعة إنسانية تضاف إلى المآسي الكثيرة والمتعددة في المدينة القديمة في الدار البيضاء، حيث شهد، صباح أول أمس السبت، انهيار أحد المنازل الآيلة للسقوط بـ quot;درب المعيزيquot;، أودى بحياة مجموعة من المواطنين، وإصابة 5 منهم بجروح بليغة أشدها إصابة إحدى النساء الحوامل بانهيار عصبي أدى إلى إجهاضها، فيما بعض المصابين أدخلوا العناية المركزة في المستشفى الجامعي ابن رشد.
وساعدت التدخلات السريعة لأبناء الحي في إنقاذ وإخراج مجموعة من المصابين.

تقرير يرصد فساد مسؤولين

خصصت quot;الصباحquot; الموضوع الرئيسي في صفحتها الأولى إلى التقرير الذي يعدّه حزب العدالة والتنمية حول ولاة ومحافظين. تحت عنوان: quot;تقرير حزبي يرصد فساد عمال وولاةquot;، أكدت اليومية أن حزب العدالة والتنمية يستعد لتسليم عبد الإله بنكيران تقريرًا مفصلاً حول ولاة ومحافظين تحوم حولهم شبهة quot;الفسادquot;.

وأكدت مصادر من المجلس الوطني للحزب أن التقرير قيد الصياغة بعد جمع معطيات من الأمناء الإقليميين للحزب في عدد من الجهات، والعمالات، والأقاليم، على أن يسلم إلى عبد الإله بنكيران، غدًا الثلاثاء.

ويأتي ذلك ضمن سياق الحرب التي يشنها نواب العدالة والتنمية ضد وزير الداخلية احند لعنصر، من خلال إثارة ملف العمال والولاة المعينين، أخيرًا، واتهام بعضهم بـ quot;الفسادquot;، وهو ما برز من خلال موقف عضو الفريق في مجلس النواب، الذي عبر عنه لما انتقد عمالاً وولاة عينوا، أخيرًا، بمبادرة من رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، واقتراح من وزير الداخلية، كما أن بنكيران نفسه رفض إثارة الموضوع من جديد في البرلمان، وتشبث بموقفه الداعم للائحة المذكورة، طالما أن ليست هناك أدلة وحجج تدين ولاة وعمالاً بـ quot;شبهةquot; الفساد.

حارس أمن يسطو على معدات
أفادت quot;المساءquot;، في خبر تحت عنوان quot;حارس أمن خاص يسطو على معدات بالمليارات من قصر العدالة في القنيطرةquot;، أن بحثًا سريًا داخليًا، شهدته محكمة الاستئناف في القنيطرة، خلال الأيام الماضية، فجر قنبلة من العيار الثقيل، بعد أن كشف عن تورط حارس أمن خاص يعمل في شركة تمتلكها شخصية نافذة، في فضيحة السطو على محجوز ثمين من مقر المحكمة، واستنادًا إلى مصادر quot;المساءquot;، فإن المحجوز المسروق من قبل رجل الأمن توزع بين معدات إلكترونية رفيعة الجودة، منها هواتف نقالة، وحواسب وغيرها، مشيرة إلى أن القيمة المالية للمسروقات تقدر بالمليارات.

وحسب مصادر قضائية مطلعة، فإن البحث السري الداخلي، الذي باشره في الأيام الفائتة المحقق الجنائي ونائب الوكيل العام في القنيطرة، محمد بن حدج، داخل محكمة الاستئناف، على إثر اكتشاف فضيحة السطو على محجوز ثمين من قلب قصر العدالة، مكن الجمعة الماضي، من اكتشاف تورط حارس أمن خاص في هذه القضية.
وذكرت المصادر ذاتها أن التوصل إلى هوية الفاعل تم بعد أن أثيرت حول حارس الأمن شبهات حول تورطه في عملية السطو.