القدس: قالت مصلحة السجون الإسرائيلية الاثنين إن الاسير الفلسطيني محمود السرسك (25 عاما) المضرب عن الطعام منذ ما يقارب ثلاثة أشهر اوقف اضرابه مساء الاحد. وقالت سيفان وايزمان المتحدثة باسم مصلحة السجون إن quot;السرسك انهى اضرابه عن الطعامquot; مشيرة الى انه توصل الى هذا القرار quot;بعدما تحدث مع مصلحة السجون واستشار محاميه ولم يعط سببا لقرارهquot;.

واضافت ان السرسك quot;ما زال في مستشفى سجن الرملة حيث ستتم مراقبة عودته التدريجية الى تناول الطعام لضمان عدم التسبب باضرار صحيةquot;. وكان السرسك بدأ اضرابه عن الطعام في اواخر آذار/مارس الماضي احتجاجا على احتجازه quot;كمقاتل غير شرعيquot; دون محاكمة، وهو نوع من انواع الاعتقال الاداري.

ويسمح القانون الإسرائيلي الموروث عن الانتداب البريطاني بوضع المشتبه فيه قيد الاعتقال الاداري من دون توجيه الاتهام له لمدة ستة اشهر قابلة للتجديد لفترة غير محددة. واعتقل السرسك في تموز/يوليو 2009 على حاجز ايريز الحدودي بين قطاع غزة وإسرائيل اثناء توجهه الى الضفة الغربية لتوقيع عقد احترافي مع فريق كرة قدم في الضفة الغربية.

ومن جهته قال عماد السرسك شقيق محمود لوكالة فرانس برسا quot;لا معلومات لدينا عن اي جديد ونحن قلقون جدا على حياته لان الموت يتهدده في كل لحظةquot;. اما محمد جبارين محامي الاسير، فلم ينف او يؤكد هذه المعلومات.