روما: وصف رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي، بـquot;غير الملائمةquot; تصريحات لوزيرة المالية النمساوية ماريا فيكتر أشارت خلالها إلى إمكانية ان تحتاج ايطاليا مساعدة لإنقاذ نظامها المصرفي أسوة بإسبانيا.

وقال فى مؤتمر صحافي مع رئيسة الاتحاد الكونفيدرالي السويسري، إيفلين فيدمر شلومبف، الثلاثاء في روما quot;إننى أجد انه من غير الملائم تماما تحدث بعض الوزراء الأوروبيين عن الوضع في بلدان اخرى أعضاءquot; في الإتحاد الأوروبي. وأضاف مونتي quot;لذا سألتزم الصمت، ولا اعلّق على هذه التصريحاتquot;.

وأعلن مونتي خلال المؤتمر quot;مواصلة العمل لضمان الاستقرار المالي في الاتحاد الأوروبي بإستخدام كل الأدواتquot;. وأضاف لقد quot;تحدثنا عن التوقعات الأوروبية في ضوء الاجتماع المقبل لمجلس الإتحاد الاوروبي في وقت لاحق من هذا الشهر، والذي سيكون موضوعه تحقيق الاستقرار المالي والنمو الاقتصاديquot;، لافتا الى ان quot;الاتحاد الأوروبي لديه القدرة على اتخاذ قرارات مهمة تناسب التوقعاتquot;.

وبخصوص موضوع مكافحة التهرب الضريبي عبر سويسرا، لفت رئيس حكومة التكنوقراط الى ان هذا الموضوع quot;هدف مشترك بين ايطاليا وسويسرا، وهو من أولويات الحكومة الإيطاليةquot;، وفي هذا الصدد quot;بدأنا المفاوضات مع سويسراquot;، معلنا أن كلا الجانبين يعلقان أهمية كبيرة على هذه المفاوضات، ولكن من الصعب وضع توقعات دقيقة حول تاريخ الإنتهاءquot;. وقال quot;المهم أن تختتم هذه المفاوضات بشكل جيد وقريباquot;.