قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: أشار رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي إلى quot;ضرورة تنقية لغة المناقشات العامةquot; في ما يخص المهاجرين لكونها quot;تشكل طريقة تعامل المواطنين مع قضية الهجرةquot; والمهاجرين.

وقال الأربعاء في تصريحات اذاعية إن quot;الكرامة وسلامة الناس يمكن، بل ينبغي أن يتحققا معًا، وهذا ليس من قبيل التوفيق بين القيم المتضاربة، ولكن من حيث الربط بين الأمور المشروعة تمامًا، والتي ندركها جميعًاquot;، في إشارة إلى تعامل وسائل الإعلام المحلية بقضية الهجرة وربطها بالقضايا الأمنية.

وأضاف quot;ليس هناك أمن من دون احترام، ولكن لا يمكن إجبار أحد على الفعل الجيد، بل يجب إقناعهquot;، وتابع quot;نحن في حاجة إلى شجاعة الحقيقة، والتي تترجم في الممارسة الشجاعة من الحس السليمquot;.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي quot;أنوه بصحة الجهود المبذولة لتنقية اللغة من الكثير من التجاوزات والتعسف، والتي لوّثت المناقشة العامة، فبعض العبارات تخرج من سيطرتنا الكاملة، ولا نعرف على وجه التحديد أين يمكن أن يتنهي بها المطافquot;، في تنويه من مخاطر تغذية ظاهرة كراهية الاجانب.

وخلص إلى القول إن quot;هذه (اللغة) في أحيان كثيرة للأسف شكلت، ولا تزال تشكل طريقة المواطنين والناس حيال الموضوعات، التى تتعلق بقضايا الهجرة والاندماجquot; في المجتمع.