روما: قال وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرسي إن quot;علينا الدفاع عن تحرك على ثلاثة مستويات في مقاومة الإرهاب، الذي يستهدف الأقليات الدينيةquot;، تعليقًا على العنف ضد المسيحيين في نيجيريا.

وفي تصريحات متلفزة الأربعاء، حدد الوزير تيرسي quot;تحركات على مستويات عدة للتعامل مع quot;الإرهاب الموجّه ضد الأقليات الدينية والعرقيةquot;، مشيرًا إلى أنه quot;استهداف واضح للمسيحيين ما يحدث على يد بوكو حرام، هذه المجموعة التي قامت بأعمال إرهابية، وضربت الكنائس المسيحية دائمًا في أعياد الميلاد، والفصح والمناسبات الدينية الأخرىquot;.

واقترح رئيس الدبلوماسية الإيطالية أن يقوم المسيحيون بالدفاع عن أنفسهم، من خلال quot;التوصل إلى فرض الامتثال للقوانين الدستورية للدولة، وضمان الحرية للأقليات والحرية الدينيةquot;، ومن ثم quot;التحرك على المستوى التربويquot;، معربًا عن quot;الإعتقاد بأن على المنظمات غير الحكومية الإيطالية والأوروبية، أن تضع كأولوية في مشاريعها، التأكيد على حرية الحوار، والحرية الدينية، والتفاعل مع جميع مكونات المجتمعquot;، أما المجال الثالث للتحرك فهو quot;المدرسة، مع ما يمكننا من مشاريعquot;. وإختتم بالقول quot;فمن المهم جدًا هنا أيضًا ما يمكن أن تقوم به إيطاليا وأوروباquot;.