صنعاء: واصلت القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية في اليمن العمليات العسكرية في مطاردة ما تبقى من العناصر المسلحة وحررت ثالث معقل للمتشددين الإسلاميين في محافظة أبين.

وقال مصدر عسكري مسؤول لوكالة الأنباء اليمنية quot;سبأquot;: quot;إن المقاتلين واصلوا الخميس مطاردة العناصر الإرهابية المندحرة باتجاه مدينة شقرة بعد أن كانوا قد تمكنوا من تطهير سلسلة جبال العرقوب ومنطقة الركبة من تلك العناصر، حيث أشرف نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشؤون التسليح اللواء الركن محمد راجح لبوزة ومعه مدير دائرة العمليات الحربية اللواء الركن دكتور ناصر عبد ربه الطاهري على استكمال عمليات التمشيط للمنطقتينquot;.

وأوضح المصدر أن رجال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية تمكنوا من السيطرة على موقع quot;سلاquot; على مشارف مدينة شقرة في عمليات تم خلالها استعادة عدد من الأسلحة والمعدات التي quot;كانت قد تعرضت للنهب من قبل الإرهابيينquot;، مشيراً إلى أن الجنود يفرضون حاليا طوقاً من الحصار الخانق من البر والبحر والجو على العناصر التي وصفها بالإرهابية في آخر معاقلهم بمدينة شقرة، حيث يقدر عدد المحاصرين في المدينة بنحو 300 عنصر.

ونقلت وكالة quot;رويترزquot; عن مسؤولين ومقيمين بمحافظة أبين بجنوب اليمن، إن الجيش استعاد ثالث معقل لتنظيم القاعدة في المحافظة اليوم الجمعة.

وقال مسؤول إن 17 متشددا على الأقل قتلوا خلال اشتباكات يوم الجمعة مضيفا، أن المقاتلين الذين استولوا على البلدة الجنوبية فروا إلى منطقة جبلية إلى الغرب من شقرة، لافتا إلى أن بين المتشددين الفارين أبو حمزة الزنجباري زعيم جماعة أنصار الشريعة في أبين.

يذكر أن هذا أحدث نجاح لحملة تدعمها الولايات المتحدة لطرد المتشددين الإسلاميين من البلدات التي سيطروا عليها قبل أكثر من عام في جنوب اليمن.