بيشاور: قتل ستة شرطيين ومدني السبت في كوهات شمال غرب باكستان في انفجار قنبلة لدى مرور الية للشرطة، على ما اعلنت الشرطة الباكستانية.

والقنبلة كانت موضوعة داخل احدى اقنية الصرف الصحي وتم تشغيلها عن بعد. وقال قائد الشرطة المحلية لفرانس برس ان quot;الهدف كان الية للشرطةquot;.

واوضح صفازلي نعيم وهو مسؤول اخر في الشرطة ان quot;الية للشرطة كانت تقوم بدورية روتينية في المدينة. قتل ستة شرطيين كانوا على متنها. الالية تعرضت لاضرار جسيمةquot;. واضاف ان احد المارة قتل ايضا جراء الانفجار.

واضاف نعيم quot;كان هذا عملا ارهابياquot;، محملا مسؤولية الهجوم للمتمردين الاسلاميين.

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجوم مساء السبت.

وفي وقت سابق السبت، انفجرت قنبلة في السوق الرئيسية في لاندي كوتال (محافظة خيبر القبلية) في شمال غرب باكستان قرب الحدود الافغانية ما اسفر عن مقتل 25 شخصا على الاقل وجرح اكثر من 50 اخرين.

ولم تعلن اي جهة ايضا مسؤوليتها عن هذا الهجوم حتى الساعة، الا ان مجموعات لمتمردين اسلاميين سبق ان شنت هجمات دامية عدة في هذه المنطقة.

وادت الهجمات بالقنبلة في باكستان خلال السنوات الخمس الماضية والتي نفذها المتمردون الاسلاميون الى سقوط اكثر من 5 الاف قتيل بحسب تعداد اجرته وكالة فرانس برس.

وتعتبر المناطق القبلية الباكستانية المحاذية لافغانستان ابرز معاقل متمردي طالبان الباكستانيين والقاعدة في المنطقة وقاعدة خلفية مهمة لمقاتلي طالبان الافغان الذين يحاربون قوات الحلف الاطلسي في افغانستان التي يقودها الاميركيون.