الفاتيكان: استقبل قداسة البابا بنيديكت السادس عشر بابا الفاتيكان ناصر بن عبد العزيز النصر رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة، وذلك في المقر البابوي في الفاتيكان.

تطرق اللقاء الى اهمية الحوار بين الاديان والثقافات المختلفة من منطلق انه يساهم في بناء جسور الثقة ويعزز قيم التسامح والتجانس والتفاهم المتبادل بين مختلف شعوب العالم.

واعرب ناصر النصر خلال اللقاء عن إيمانه العميق بالدور المتنامي لتحالف الحضارات في ظل التحديات الثقافية الكبيرة التي تواجه عالمنا اليوم .. مشيرا الى المنتدى الرابع لتحالف الحضارات الذي عقد في الدوحة في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، والذي أكد على اهمية التنوع الثقافي وارتباطه بالتنمية.

كما تم خلال اللقاء استعراض الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط، خاصة التطورات الاخيرة في سوريا والقضية الفلسطينية والصومال، اضافة الى العديد من القضايا الانسانية الدولية ذات الاهتمام المشترك.

واطلع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بابا الفاتيكان على القرار الذي اعتمدته الجمعية العامة، والذي تقرر بموجبه اعتبار الاسبوع الاول من شهر شباط/فبراير من كل عام اسبوعًا للحوار المتناغم بين الاديان في الامم المتحدة، وذلك بهدف تعزيز الامن والسلم الدوليين من خلال هذا الحوار.