اربيل (العراق):اعلنت quot;مؤسسة اسرائيل كردquot; الاربعاء عن اختفاء رئيس تحرير مجلتها التي تصدر في اقليم كردستان العراق منذ اكثر من عشرة ايام، فيما رجح موظفون ان يكون الحادث عبارة عن quot;اختطاف من قبل الاستخبارات الايرانيةquot;.

وذكرت المؤسسة التي تدعو الى تطبيع العلاقات بين اقليم كردستان العراق واسرائيل في بيان الاربعاء ان quot;مولود آفند رئيس تحرير المجلة اختفى في ظروف غامضة منذ الثامن من شهر حزيران/يونيو الحالي في مدينة السليمانيةquot; (270 كلم شمال بغداد)، مطالبة quot;الاجهزة الامنية الكردية بالتحقيقquot; في مصيره.

ومولود افند كردي يتحدر من كردستان ايران، وعائلته ما زالت موجودة في احدى القرى التابعة لمدينة مهاباد الايرانية، وهو يقيم منذ سنوات في اقليم كردستان العراق.

ويشتبه زملاؤه باحتمال ان يكون قد اختطف على ايدي اجهزة الاستخبارات الايرانية، خصوصا بعد اعلان ايران قبل فترة quot;انها اعتقلت مجموعة ارهابية لها علاقة باسرائيل تنشط من دولة مجاورة لايرانquot;.

وكانت ايران اعلنت في العاشر من نيسان/ابريل انه تم الكشف عن شبكة كبيرة لعمليات الاغتيال والتخريب تابعة للكيان الصهيوني، وتم تحديد واعتقال عدد من خلاياها العملانية في البلاد، وتم الكشف عن المقر الاقليمي للصهاينة في واحدة من الدول المجاورةquot; دون الكشف عن اسم تلك الدولة.

وكان القنصل الايراني العام في اقليم كردستان عظيم حسيني اتهم قبل اشهر اقليم كردستان باقامة علاقات غير مباشرة مع اسرائيل، وبالسماح بوجود اسرائيلي في الاقليم ولكن تحت يافطة الشركات التجارية.

وانشئت مؤسسة quot;اسرائيل كردquot; في عام 2008 في اقليم كردستان العراق، وتدعو الى تطبيع العلاقات بين اقليم كردستان واسرائيل، وتعزيز العلاقات الاسرائيلية الكردية، ولها مجلة تحمل اسم quot;اسرائيل كردquot; وتهتم بالشؤون السياسية والثقافية والاجتماعية وبالجالية الكردية الموجودة في اسرائيل.