وقعت السعودية اليوم مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين المملكة والمفوضية ، وذلك في المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف.

ستعمل مع الجهات الحكومية والأهلية لتحقيق التعاون


الرياض: وقعت السعودية اليوم مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين المملكة والمفوضية، وذلك في المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف.

ووقع المذكرة رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان والمفوضة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي.

وأوضح رئيس هيئة حقوق الإنسان عقب مراسم التوقيع أن المذكرة تأتي في إطار جهود حكومةالسعودية الرامية إلى تعزيز وحماية حقوق الإنسان , مبيناً أن المذكرة أحدى نتائج زيارة المفوضة السامية للمملكة ولقائها العاهل السعودي حيث تم تشكيل فريق خبراء من المفوضية السامية لحقوق الإنسان ومن هيئة حقوق الإنسان لدراسة أوجه التعاون المشترك التي اشتملت عليها هذه المذكرة.

وأفاد أن المذكرة اشتملت على العديد من أوجه التعاون الفني أبرزها : quot; قيام الهيئة بتنفيذ برامج وأنشطة متخصصة بالتعاون مع المفوضية من أجل تعزيز القدرات الوطنية ، ونشر ثقافة حقوق الإنسان في المملكة ، وتنظيم برامج تدريبية للعاملين في القطاعات المختلفة ذات الصلة بحقوق الإنسان , وإعداد أدلة استرشادية لهذا الغرض وذلك كله في ضوء أحكام الشريعة الإسلامية الغراءquot; ، مؤكداً أن الهيئة ستعمل مع جميع الجهات الحكومية والأهلية لتحقيق أهداف التعاون.

وأكد رئيس هيئة حقوق الإنسان سعي المملكة للاستفادة من خبرات المفوضية السامية وبرامجها المختلفة .