بيروت: قتل 21 شخصا الاحد في اعمال عنف ومواجهات واشتباكات في مناطق سورية عدة، وفق حصيلة ادلى بها المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيان انه quot;في محافظة ريف دمشق استشهد خمسة مواطنين منهم اربعة إثر سقوط قذائف هاون على مدينة داريا ومواطن من بلدة التل خلال اشتباكات مع القوات النظاميةquot;.

وفي محافطة دير الزور quot;استشهد مواطنان احدهما مقاتل خلال اشتباكات مع القوات النظامية في مدينة دير الزور واخر إثر استهداف حافلة من قبل قوات النظام قرب دوار العلومquot;.

وفي محافظة درعا quot;استشهدت طفلتان في بلدة خربة غزالة جراء القصفquot;.

وفي محافظة حماة quot;استشهد خمسة مواطنين بينهم سيدتان اثر اطلاق رصاص من قبل القوات النظامية السورية المتمركزة في محيط بلدة حلفايا بريف حماةquot;.

وفي محافظة ادلب quot;استشهد اثنان في بلدة الدانا التي تعرضت لقصف عنيف صباح اليوم من قبل القوات النظامية المحيطة بالبلدةquot;.

وفي محافظة حلب quot;استشهد مقاتل خلال اشتباكات مع القوات النظامية في دارة عزة بريف حلبquot;.

وquot;في محافظة حمص استشهد ثلاثة مواطنين احدهم جراء انهيار مبنى تعرض للقصف في حي جورة الشياح بمدينة حمص ومواطنان اثنان عثر على جثمانهما بعد ان قام مسلحون تابعون للنظام بقتلهم مساء امس بريف حمصquot;.

الى ذلك، تحدث المرصد عن quot;استشهاد جندي منشق خلال اشتباكات في دوما بريف دمشقquot;.

واسفرت اعمال العنف في سوريا السبت عن مقتل 82 شخصا بينهم 66 مدنيا، في موازاة اقتحام القوات النظامية السورية لمدينة دوما في ريف دمشق.