بيروت: قتل 11 شخصًا في عمليات عسكرية للقوات السورية النظامية الاربعاء في مناطق سورية عدة، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان. فقد سقط ثلاثة قتلى في قصف واطلاق نار من القوات النظامية على احياء في مدينة حمص (وسط). وقتل ثلاثة مدنيين بينهم امرأة وطفل في قصف على مدينة القصير في ريف حمص.

في ريف دمشق، قتل ثلاثة مواطنين على الاقل وجرح العشرات في عمليات عسكرية نفذتها القوات النظامية في قرى وادي بردى. وكان عضو الهيئة العامة للثورة السورية احمد الخطيب أفاد أن القوات النظامية اقتحمت قرابة الثانية عشرة ظهرا (9:00 ت غ) مناطق بسيمة والخضرة والفيجة وكفير الزيت ودير مقرن ودير قانون في وادي بردى وسط اطلاق نار كثيف.

وقال مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق في بيان ان بلدة كفير الزيت تعرضت لقصف عنيف من القوات النظامية اسفر عن احتراق عدد كبير من المنازل. واضاف البيان quot;لا يستطيع الاهالي الوصول الى البيوت المقصوفة او اسعاف الجرحى بسبب القصف المتواصلquot;.

وسجلت تعزيزات امنية على الحواجز المنتشرة في مدينة حرستا في ريف دمشق، وحصلت حملة مداهمات واعتقالات في حي برزة في العاصمة، بحسب المرصد. في دير الزور (شرق)، قتل مواطنان خلال حملة مداهمات نفذتها القوات النظامية في مدينة القورية.

في درعا (جنوب)، انتشرت عشرات الحافلات والاليات التابعة للقوات النظامية في بلدة معربة وسط سماع اطلاق نار كثيف، بحسب المرصد الذي اشار الى ان القوات النظامية نفذت حملة مداهمات واعتقالات في قريتي تسيل وانخل.

كما اقتحم الجيش السوري بالمدرعات بلدتي غصم والكرك، بحسب لجان التنسيق. في ريف اللاذقية (غرب)، قصفت مدفعية الجيش السوري قرى عدة في جبل الاكراد، ما اسفر عن تهدم عدد من المنازل على رؤوس اصحابها، بحسب المرصد.

في حماة (وسط)، quot;اقتحمت القوات النظامية مدينة حلفايا في الريف الشمالي وسط اطلاق نار كثيف وشنت حملة اعتقالات عشوائيةquot;، بحسب ما افاد عضو المكتب الاعلامي لمجلس الثورة ابو غازي الحموي. وقال المرصد في بيان ان حملة المداهمات والاعتقالات في ريف حماة الشمالي اسفرت عن اعتقال خمسة مواطنين على الاقل.

وتواصلت الاربعاء العمليات العسكرية في ريف حلب (شمال) لا سيما في مدينة مارع والقرى المجاورة التي تشهد قصفا لليوم الثاني على التوالي، ما اسفر عن دمار كبير فيها، بحسب المتحدث باسم اتحاد تنسيقيات حلب محمد الحلبي.

وافادت لجان التنسيق المحلية عن وصول تعزيزات عسكرية منذ الصباح الى مدينة الرقة (شمال شرق) حيث نفذت قوات الامن حملات اعتقالات عشوائية. واعلنت وزارة الدفاع السورية عصر الاربعاء وقف الاعمال العسكرية اعتبارا من صباح الخميس على ان تبقى متأهبة للرد على quot;اي اعتداء من المجموعات الارهابية المسلحةquot;. وكان مجلس الامن الدولي دعا الثلاثاء كل الاطراف في سوريا الى وقف المعارك قبل صباح الخميس 12 نيسان/ابريل.