بيروت: قتل 17 شخصًا في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا الثلاثاء، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان، وذلك بالتزامن مع الاعلان السوري عن بدء تنفيذ خطة الموفد الدولي كوفي انان لحل الازمة في البلاد.

واوضح المرصد ان ستة مدنيين قتلوا في قصف على حي الخالدية في حمص، فيما قتل مدني سابع في اطلاق نار عشوائي في حي باب تدمر في المدينة، مشيرا الى مقتل اربعة اشخاص في حملة مداهمات في كفرزيتا في محافظة حماة.

وكان ستة عناصر من القوات النظامية قتلوا في هجوم شنه مسلحون في محافظة الحسكة (شمال شرق)، بحسب المرصد. وقال المرصد في بيان quot;لم تسجل اي تحركات او انسحابات للقوات السورية على الارضquot; اليوم. وتعرضت بلدة مارع وقرية حور النهر المجاورة في ريف حلب (شمال) كذلك للقصف.

واعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره السوري وليد المعلم الذي يزور موسكو انه تبلغ من الوزير السوري ان دمشق بدأت تطبيق الخطة التي تقضي بوقف العنف من كل الاطراف وسحب القوات والاسلحة من المدن السورية والافراج عن المعتقلين على خلفية الاحداث الجارية والسماح بدخول وسائل الاعلام.

واعلن وليد المعلم من جهته ان بلاده قامت quot;بسحب بعض وحدات الجيش من بعض المحافظات تنفيذا للبند الثالث من خطة انان. وسمحنا لاكثر من 28 محطة اعلامية بالدخول الى سوريا منذ 25 آذار/مارس اي منذ موافقة سوريا على خطة انان لغاية اليومquot;.