بيروت: أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اشتباكات اندلعت السبت بين القوات النظامية ومنشقين بالقرب من مدينة القصير في ريف حمص بمحاذاة الحدود مع لبنان، أسفرت عن مقتل جنود نظاميين وإصابة حافلة لبنانية تنقل زوارًا إلى العراق.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال مع وكالة فرانس برس quot;هاجم عناصر من المجموعات المسلحة المنشقة نقطة عسكرية أمنية، يقول ناشطون في المنطقة إنها تعوق نقل الجرحى إلى لبنان، فدمّروها، وقتلوا من كان فيها من عناصرquot; من دون أن يحدد عدد القتلى. وأضاف quot;اندلعت اشتباكات إثر ذلك وتبادل لإطلاق النار أدى إلى إصابة حافلة لبنانية في النقطة الحدوديةquot;.

وقالت قناة المنار اللبنانية التابعة لحزب الله إن الحافلة كان على متنها زوار شيعة متجهون إلى زيارة العتبات المقدسة في العراق. وقال منظم حملة الزيارة حبيب ناصر الدين في اتصال مع قناة المنار quot;كنا متوجّهين إلى العراق لزيارة العتبات المقدسة، ولدى وصولنا إلى قرية جوسيه (الحدودية) وتختيم جوازات السفر سمعنا إطلاق نار متبادلاً عبر الحدودquot;.

وأضاف quot;أبلغني أحد عناصر الأمن بقطع الطريق (...) كان هناك اشتباك بين الإرهابيين والسلطات السوريةquot;. وأشار إلى إصابة الحافلة بقذيفة أسفرت عن مقتل شخص وجرح ثلاثة آخرين.

وتشهد منطقة القصير وجوارها في ريف حمص السبت اشتباكات بين القوات النظامية ومنشقين وقصفًا أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وشرطي منشق، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.