لاهاي: اعلنت المحكمة الجنائية الدولية مساء الاحد انها تتوقع ان يتم الاثنين اطلاق سراح موظفيها الاربعة المعتقلين في ليبيا منذ السابع من حزيران/يونيو بعد زيارتهم سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

وقال المتحدث باسم المحكمة فادي العبد الله لفرانس برس ان quot;رئيس (المحكمة الجنائية الدولية) يتوجه الى ليبيا والمحكمة تتوقع الافراج عن المعتقلين الاربعة الاثنينquot;.

وهؤلاء الموظفون الاربعة في المحكمة الجنائية وبينهم محامية استرالية ومترجمة لبنانية، معتقلون في الزنتان (170 كلم جنوب غرب طرابلس) حيث كانوا في زيارة للقاء سيف الاسلام القذافي المعتقل منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2011.

وتتهم طرابلس هؤلاء الموظفين بالمساس بquot;الامن القومي الليبيquot;.

وبحسب السلطات المحلية فإن المحامية الاسترالية ميليندا تايلور التي تساعد المحامي الذي عينته المحكمة لتمثيل سيف الاسلام القذافي، كانت تحمل رسالة مرمزة من احد ابرز المطلوبين من القضاء الليبي، محمد اسماعيل، الذراع الايمن السابق لسيف الاسلام القذافي.

وسيف الاسلام القذافي (39 عاما) ملاحق بموجب مذكرة توقيف صادرة عن المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية خلال الانتفاضة التي اطاحت بمعمر القذافي الذي قتل في تشرين الاول/اكتوبر 2011. وتتنافس طرابلس والمحكمة الجنائية الدولية على حق محاكمته.