باريس: قال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية وأمين عام quot;حركة النهضةquot; الإسلامية التي تقود الائتلاف الثلاثي الحاكم في تونس، إن قضية تسليم البغدادي المحمودي لليبيا والتي أثارت جدلا سياسيا وحقوقيا واسعا في تونس، quot;قضية منتهيةquot;.

وأدلى الجبالي بهذه التصريحات ردا على أسئلة صحافيين إثر لقائه الخميس في باريس نظيره الفرنسي جان مارك ايرولت.

ورفض الجبالي الذي قال إنه يحترم quot;بروتوكولquot; زيارته لباريس، التعليق على مطالبة نواب في المجلس الوطني التأسيسي التونسي المنبثق من انتخابات 22 تشرين الأول/أكتوبر 2011 بسحب الثقة من حكومته احتجاجا على ترحيل المحمودي الأحد الماضي إلى ليبيا بشكل سري ومن دون علم الرئيس المنصف المرزوقي مكتفيا بالإشارة إلى انه من الأفضل التطرق إلى هذه المسألة داخل تونس وليس خارجها.

وكانت وكالة الأنباء التونسية أعلنت الثلاثاء الماضي أن 75 من أصل 217 من نواب المجلس الوطني التأسيسي طالبوا بسحب الثقة من حكومة الجبالي.

ولم يعرف بعد ما اذا كان النواب قدموا إلى المجلس طلبا رسميا بسحب الثقة من حكومة الجبالي التي تولت مهماتها في كانون الاول/ديسمبر 2011.

وسيعقد المجلس الوطني التأسيسي الجمعة جلسة عامة quot;استثنائيةquot; لمساءلة حمادي الجبالي حول قراره ترحيل المحمودي.

وأدى تسليم المحمودي إلى أزمة سياسية غير مسبوقة في تونس بين رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية منذ توليهما مسؤولياتهما في كانون الأول/ديسمبر 2011.