تونس: وجه الرئيس التونسي منصف المرزوقي رسالة تهنئة الى نظيره المصري محمد مرسي الذي تم انتخابه رئيسا لمصر، متمنيا له النجاح في مهامه.

وقال المرزوقي في الرسالة التي نشرتها رئاسة الجمهورية التونسية الاثنين على صفحتها على فايسبوك quot;يسعدني بمناسبة انتخابكم رئيسا لجمهورية مصر العربية الشقيقة ان اتوجه اليكم بأحر التهاني واخلصها، سائلا المولى عز وجل أن يسدد خطاكم في المهام التاريخية التي تقبلون عليها تحقيقا لأهداف ثورة الخامس والعشرين من كانون الثاني/يناير (2011) المجيدةquot;.

واضاف المرزوقي في رسالة التهنئة quot;إني لأغتنم هذه المناسبة السعيدة لأُجدد لكم حرصنا على المزيد من تمتين أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين بما يرقى إلى مستوى طموحات شعبينا الأبيينquot;.

وتابع ان quot;تونس التي تمضي قدما على درب الديموقراطية لترجو لكم التوفيق والسداد في مختلف الاستحقاقات المقبلة بما يعاضد الجهود المبذولة لتحقيق آمال شعبينا وطموحات سائر الشعوب العربية في الحرية والديموقراطية والكرامةquot;.

يذكر ان مصر كانت ثاني دولة تصلها ثورات الربيع العربي التي انطلقت من تونس. واطاحت الثورة التونسية بالرئيس زين العابدين بن علي الذي هرب إلى السعودية في 14 كانون الثاني/يناير 2011.

واجبرت الثورة المصرية الرئيس السابق حسني مبارك على التنحي عن الحكم في 11 شباط/فبراير 2011. واصبح محمد مرسي أول رئيس منتخب بشكل ديموقراطي في مصر منذ الاطاحة بنظام مبارك.