القاهرة: في زيارة هي الأولى من نوعها استقبل محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، مساء اليوم الأنبا باخوميوس القائم مقام بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية وعدد من قيادات الكنيسة.

وقال الأنبا quot;بيمنquot; أسقف quot;قوص ونقادهquot;، الذي كان ضمن الوفد لوكالة الأناضول للأنباء، إن اللقاء كان quot;ودياquot; للغاية وتطرق لضرورة استمرار الحوار بين الكنيسة والاخوان ودعم سبل العيش المشترك.

وأضاف أن وفد الكنيسة أعرب لبديع عن أمله في أن quot;يعيش الأقباط حياة أفضل في ظل حكم الإخوان المسلمينquot; خاصة وأن برنامج الرئيس محمد مرسي، الذي ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين، قد تعهد فيه بالمواطنة الكاملة بين كل أبناء الشعب.

ويطالب الأقباط مرسي بإصدار قانون البناء الموحد لدور العبادة، وتجريم التمييزعلى أساس الدين في الوظائف العامة، والوفاء بعهده في تعيين نائب قبطي للرئيس يحظى بقبول المسيحيين، بالإضافة إلى ضرورة أن تنص المادة الثانية من الدستور الجديد للبلاد على حق غير المسلمين في الاحتكام لشرائعهم في الأحوال الشخصية وشعائرهم الدينية.

وأشار quot;بيمنquot; إلى أن الأنبا باخوميوس أعرب لبديع quot;عدم تخوف الكنيسة من الإسلاميين المستنيرينquot;، معتبرا quot;الفتن الطائفيةquot; التي نشبت قبل ثورة 25 يناير بأنها كانت مفتعلة لأن النظام السابق اتبع طريقة quot;فرق تسدquot; لضمان ولاء الأقباط له.

وأوضح كارم رضوان، عضو مجلس شورى الاخوان، أن اللقاء تطرق إلى مشاركة الأقباط في خطة الـ100 يوم لدعم البرنامج الانتخابي للرئيس مرسي .

وأضاف رضوان أن الوفد أعرب عن quot;إحساس الأقباط بالطمأنينة الشديدة من حكم مرسي لأن المسلم أكثر من يراعي حق المسيحي ولا ينقصهquot;.

وكانت مجموعة من النشطاء الأقباط قد أعلنت قبل أيام تأسيس جماعة quot;الإخوان المسيحيينquot; لتكون موازية لـ quot;جماعة الإخوان المسلمينquot;، هدفها quot;النضال اللاعنفىquot;، وجاء القرار بعد أيام من وصول مرسى لسدة الحكم.

وتسعى الجماعة لوضع كوادر لها وإنشاء فروع لها فى 16 محافظة وأربع دول خارج مصر ثلاث بأوروبا وفرع بأستراليا، وتستعد للإعداد لأول مؤتمر للإعلان عن تدشينها قريبًا، تحت عنوان quot;حال أقباط مصر فى ظل الحكم الدينىquot;.