كابول: أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية اليوم عن مقتل 12 مسلحًا واعتقال 20 آخرين بعمليات شنتها القوات الأمنية وقوة quot;إيسافquot; في أفغانستان في أنحاء مختلفة من البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، فيما قتل جندي تابع لقوات التحالف بانفجار جنوبًا.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم إن القوات الوطنية وقوة المساعدة الدولية في أفغانستان quot;إيسافquot; شنت تسع عمليات مشتركة في أقاليم quot;كونار بلخ قندهار زابول أوروزغان غازني خوست فرح وهلمندquot; لاستهداف المتمردين، حيث قتل 12 مسلحًا واعتقل 20 آخرين، وتمت مصادرة كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وكانت وزارة الداخلية الأفغانية قد اعلنت أمس أن القوات الوطنية وبالتعاون مع قوات ايساف شنت عمليات امنية في أنحاء مختلفة من البلاد ادت الى مقتل 28 مسلحًا واعتقال 31 آخرين. كما أعلنت إيساف عن مقتل جندي لها بانفجار عبو ة ناسفة بدائية الصنع اليوم في جنوب افغانستان..من دون ذكر أي تفاصيل اخرى عن الحادث.

من جهة اخرى نسف مسلحون مجهولون صباح اليوم الاربعاء مدرسة في شرقي اقليم نانجارهار في جنوب افغانستان. ونقلت وكالة انباء quot;بجفاكquot; الافغانية عن عبد الخالق معروف مسؤول الاقليم quot;ان قرابة 45 مسلحًا اجتاحوا المدرسة وقاموا بتدميرها بالكاملquot;.

موضحا ان المسلحين قاموا بزرع المتفجرات حول مباني المدرسة، مما ادى الى تدمير المدرسة بالكامل. واضاف ان المسلحين قاموا باطلاق النار على قوات الشرطة التي جاءت للتحقيق في ملابسات الحادث.. حيث لم تستطع الشرطة اعتقال اي من العناصر المسلحة. من جانبه نفى ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حركة طالبان مسؤولية الحركة عن هذا الاعتداء.