باريس: صرح الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند السبت انه طلب من شريكته فاليري ترييرفيلر معالجة quot;المسائل الخاصة في النطاق الخاصquot; ووعد بان الحادث الذي اثارته بتوجيهها رسالة تاييد على موقع تويتر الى مرشح في خضم الحملة الانتخابية لن يتكرر.

وقال هولاند في مقابلة تلفزيونية بمناسبة العيد الوطني في 14 تموز/يوليو quot;اعتبر ان المسائل الخاصة تعالج في النطاق الخاص، وهذا ما قلته للمقربين مني من اجل ان يلتزموا بشكل صارم بهذا المبدأquot;.

وشدد على ان quot;المبدأ الذي ذكرت به للتو سيطبق بشكل دقيق. الفرنسيون يريدون ان تكون الامور واضحة، ان يتولى الذي اختاروه قيادة البلاد وان لا تجري اي تدخلاتquot;.

واثارت ترييرفيلر مفاجأة في 12 حزيران/يونيو في فرنسا عندما وجهت عبر تويتر رسالة تاييد الى خصم سيغولين روايال في الانتخابات التشريعية. وروايال التي كانت مرشحة الى الرئاسة عام 2007 هي شريكة هولاند السابقة لثلاثة عقود وام اولاده وقد اعلن هولاند تاييده لها في الانتخابات.

وسئل الرئيس عن امكانية تكرار حادث مماثل فرد بشكل قاطع quot;لاquot;.

وقال quot;ليس هناك وضع (للسيدة الاولى). فاليري تود الاستمرار في نشاطها المهني، واتفهم ذلك. انطلاقا من ذلك، ستكون حاضرة الى جانبي حين يتطلب البروتوكول ذلكquot; مضيفا quot;ليس من السهل احتلال هذا الموقع، يجب ان تكون هناك قواعدquot;.