اطمة: اسفرت معارك بين مقاتلين سوريين وجنود وعناصر ميليشيات موالين لنظام الرئيس بشار الاسد على مقربة من الحدود مع تركيا عن 10 قتلى على الاقل و15 جريحا صباح السبت في صفوف المقاتلين، كما قال مراسل لوكالة فرانس برس.

ففي حوالى الساعة 3,00 من فجر السبت، هاجم عشرات المقاتلين بالاسلحة الخفيفة حاجز تفتيش بين قريتي ديوان وتل سلور الكرديتين في محافظة ادلب، كما قال المقاتلون لوكالة فرانس برس.

واوضح المقاتلون انهم سيطروا على الحاجز في الساعة 5,30، مؤكدين انهم قتلوا ثمانية جنود في حين فر 15 آخرون. لكنهم تعرضوا في الساعة 5,45 لهدوم مضاد شنته مجموعة من الاكراد اتت من تل سلور.

وذكر المقاتل ابو مجاهد ان نظام بشار الاسد quot;هو الذي سلح الاكرادquot; بالرشاشات ودعمهم بمروحيات قتالية. واوضح مقاتلون اخرون ان المعارك استمرت حتى الساعة الثامنة عندما انكفأ الاكراد الى تل سلور.

وحلقت مروحيتان لساعات في منطقة المواجهات، مما جعل من الصعب اجلاء المصابين، واطلقتا النار مرارا من المدافع الرشاشة، كما ذكر مراسل وكالة فرانس برس.

وحفرت عند الظهر عشرة مقابر في مقبرة قرية اطمة الصغيرة التي تبعد خمسة كلم عن الحدود التركية والتي اتى منها عدد من المقاتلين، ونقلت عشر جثث الى اماكن متفرقة من القرية، كما اوضح المراسل.

واكدت مصادر طبية مقتل عشرة اشخاص واصابة 15 بجروح في صفوف المقاتلين.