أكد مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب قائد قوة دعم العاصمة المقدسة قدوم أكثر من 4 ملايين شخص إلى مكة المكرمة ومنح أكثر من 5 ملايين تأشيرة.


مكة: أوضح مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب قائد قوة دعم العاصمة المقدسة اللواء سعد بن عبدالله الخليوي أن الأمن العام يمثل جميع التخصصات التي تشارك في قوة دعم العاصمة المقدسة سواء في الخطة الأمنية أو المرورية وإدارة الحركة والحشود داخل أروقة الحرم والساحات إضافة إلى تشغيل توسعة العاهل السعودي التي سيصل في العاشر من رمضان عدد المصلين فيها 195 ألف مصل .

وأفاد أن مدن التدريب في منطقة مكة المكرمة يشاركون في دعم الخطة المرورية فيما تشارك مدينة تدريب منطقة الرياض ومدينة تدريب منطقة القصيم في دعم القوات الخاصة للحج والعمرة وإدارة الحركة والمشاة داخل الساحات في أروقة الحرم والساحات الشمالية والغربية .
وأبان مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء جزاء العمري من جانبه أن شرطة المنطقة لديها منظومة كاملة من الخطط لخدمة القادمين إلى منطقة مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة ,مشيرا إلى أنه خلال الأشهر الماضية قدم إلى مكة المكرمة أكثر من 4 ملايين شخص ومنحت أكثر من 5 ملايين تأشيرة ,مؤكدا أن جميع التقارير قد أكدت نجاح الخطط التي تم إعدادها حيث تم تغطية جميع الطرق والمنافذ المؤدية إلى بيت الله الحرام .