القاهرة: نفى الرئيس الفلسطيني محمود عباس وجود مشاكل للسلطة الفلسطينية مع حركة quot;حماسquot; مؤكداً بالقول: quot;ولكن المصالحة بالنسبة لنا تعنى إجراء الانتخاباتquot;، موضحاً أنه ليس هناك ما يمنع من لقاء رئيس المكتب السياسي لحركة quot;حماسquot;.
وأضاف محمود عباس عقب مباحثات أجراها مساء أمس الأربعاء مع الرئيس المصري محمد مرسي أن السلطة الفلسطينية لا تعرف لماذا أقدمت quot;حماسquot; على تأجيل تسجيل الناخبين في قطاع غزةquot;.

وتابع الرئيس الفلسطيني أنه لم يطلب من الرئيس المصري ممارسة الضغط على حركة quot;حماسquot; لإتمام المصالحة، مشيراً إلى أنه ناقش مسألة رفع الحصار على غزة، إلى جانب العملية السياسية في فلسطين وطبيعة العلاقة مع إسرائيل والوضع الاقتصادي والمالي المتردي.

وأكد الرئيس الفلسطيني حرصه على مواصلة المسيرة السلمية، موضحا إدراكه أنه لا يمكن الوصول إلى حل إلا من خلال المفاوضات السلمية.

وفي سياق متصل، فمن المقرر أن يلتقي الرئيس المصري خلال اليوم رئيس المكتب السياسي لحركة quot;حماسquot; خالد مشعل، في سابقة هي الأولى من نوعها أن يقوم الرئيس المصري بلقاء مشعل في القصر الجمهوري، حيث كانت تقتصر لقاءات مشعل على مسؤولين مصريين وقيادات وزارة الخارجية المعنيين بالقصية الفلسطينية وملف المصالحة وإنهاء الانقسام.