بورغاس: بثت السلطات البلغارية الخميس شريطا صورته كاميرا مراقبة المنفذ المفترض الذي نفذ الاعتداء الانتحاري الاول من نوعه في بلغاريا، على حافلة تنقل اسرائيليين الاربعاء في بورغاس على البحر الاسود.

وغداة الاعتداء الذي عزته اسرائيل الى ايران واسفر عن مقتل خمسة سائحين اسرائيليين على الاقل وبلغاري واحد، واصاب ثلاثة آخرين بجروح خطرة، بثت السلطات الشريط على القنوات التلفزيونية البلغارية وارفقته بنداء دعت فيه كل من لديه معلومات في هذا الشأن الى الادلاء بها.

وظهر في شريط الفيديو رجل يمشي في قاعة الانتظار بالمطار ذهابا ايابا. ويتبين انه شاب نحيل، ابيض البشرة، ذو شعر اشقر يتدلى حتى كتفيه.

وهو يعتمر قبعة زرقاء ويرتدي قميصا ازرق وبنطلونا قصيرا وجوربين ابيضين وحذاءين رياضيين. وكان يتمشى في قاعة الانتظار بالمطار حاملا حقيبة ظهر سوداء وحقيبة جهاز كومبيوتر محمول.

وقال وزير الداخلية البلغاري تسفيتان تسفيتانوف في مؤتمر صحافي في مكان وقوع الاعتداء في مطار بورغاس quot;انه شخص لا يمكنه في اي حال لفت الانتباه اكثر من اي سائح آخر. ويناهز هذا الرجل الخامسة والثلاثين من عمره. ولقد حصلنا على بصمات اصابعهquot;.

واضاف quot;لم تعلن اي منظمة مسؤوليتها عن الاعتداءquot;.

ويقول سائحون بلغار ان الانتحاري المفترض كان يسافر برخصة سوق صادرة في ميشيغن بالولايات المتحدة. ويمشط المحققون البلغار المطار ويستجوبون جميع الشهود الممكنين للعثور على ادلة.

وهم يجرون اتصالات دائمة بالشرطة واجهزة الاستخبارات الاسرائيلية ومكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي آي) ايضا، كما قال الوزير البلغاري.