اسطنبول: اعلن الاخوان المسلمون في سوريا الذين يشكلون فصيلا مؤثرا في المعارضة لنظام الرئيس بشار الاسد، الجمعة في اسطنبول انهم ينوون تشكيل حزب سياسي خاص بهم يدافع عن رؤية quot;اسلاميةquot; للمجتمع السوري.

وقال رئيس المكتب السياسي للحركة علي البيانوني في مؤتمر صحافي في ختام اجتماع استمر يومين تلاهما يومان من المناقشات مع مجلس شورى الاخوان ان quot;قرار انشاء حزب اسلامي اتخذquot;.

واضاف بحسب ترجمة تصريحاته الى اللغة التركية ان هذا التشكيل الجديد سيكون quot;مفتوحا لكل السوريينquot; وquot;سيعمل بالتعاون مع الاحزاب الاخرىquot; وسيدافع عن quot;دولة مدنية ديموقراطية وتعدديةquot; يكون فيها quot;كل المواطنين متساوينquot;.

من جهته، قال الناطق باسم الجماعة ملهم الدروبي quot;نحن مستعدون لما بعد الاسد ولدينا خطط للاقتصاد والقضاء والسياسةquot;، موضحا ان الاجراءات التقنية لانشاء حزب انجزت تقريبا.

وردا على سؤال عن القوة الحقيقية للاخوان بعدما اضطر عدد كبير من اعضائها للفرار من البلاد منذ محاولة التمرد العنيفة في 1982، اكد محمد رياض الشقفة المراقب العام للحركة انها quot;موجودة في كل مكان في سورياquot;، بدون ان يضيف اي تفاصيل.

وقال الدروبي quot;برأيي اذا جرت انتخابات حرة (في سوريا) فان الاخوان لن يحصلوا على اكثر من 25 بالمئة من الاصواتquot;.