الضفة الغربية: أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، وبلعين والمعصرة.

ففي كفلا قدوم قمعت قوات الاحتلال المشاركين بالمسيرة من ثلاثة محاور، وأطلقت تجاههم قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وقال المنسق الإعلامي لمسيرات كفر قدوم مراد اشتيوي إن الحرارة الشديدة ومشقة الصيام لم تمنع المئات من المواطنين الفلسطينيين مِن الخروج في المسيرة، ما يدل على إصرار الشعب الفلسطيني على الاستمرار بالمقاومة التي كفلتها كل القوانين الدولية حتى إنهاء الاحتلال.

وفي سياق متصل أصيب عشرات الفلسطينيين ومتضامنين أجانب اليوم الجمعة، بالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة قرية بلعين الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وقام جنود الاحتلال باطلاق الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين كما قاموا برشهم بالمياه العادمة عند وصولهم إلى الأراضي المحررة 'محمية أبو ليمون' بالقرب من موقع إقامة الجدار العنصري ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق بالغاز.

كما أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، إثر قمع قوات الاحتلال لمسيرة المعصرة الأسبوعية المنددة بجدار الضم والتوسع الاستيطاني، في بيت لحم.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بمحافظة بيت لحم محمد بريجية، بأن قوات الاحتلال اعتدت على المسيرة التي حملت شعار 'فلنقاطع البضائع الإسرائيلية'، أثناء توجهها لمكان إقامة الجدار، ومنعت المشاركين من الوصول إليه، مستخدمة القنابل الغازية والصوتية والهراوات، ما أوقع عدة إصابات بالاختناق والإغماء في صفوف المشاركين، عولجت ميدانيا.