روبرت مردوك يتخلى عن ادارة quot;ذي صنquot; وquot;تايمزquot; وquot;صنداي تايمزquot;.

لندن: اعلنت متحدثة باسم المجموعة الاعلامية التي يملكها روبرت مردوك السبت ان الاخير استقال من منصبه كمدير للعديد من الشركات التي تدير الصحف البريطانية العائدة اليه ومجالس ادارة العديد من الشركات الاميركية التابعة لمجموعته.

وقالت المتحدثة quot;الاسبوع الفائت، استقال السيد مردوك من مجالس ادارة عدة (...) في بريطانيا والولايات المتحدةquot;، واصفة هذه الاستقالة بانها quot;تدبير اداري داخل الشركةquot;.

وكان الموقع الالكتروني لصحيفة quot;تلغرافquot; البريطانية افاد في وقت سابق ان القطب الاعلامي تخلى عن منصبه كمدير للشركات التي تدير صحف quot;ذي صنquot; وquot;تايمزquot; وquot;صنداي تايمزquot;.

واوردت الصحيفة نقلا عن معلومات لدى غرفة التجارة ان مردوك استقال الاسبوع الفائت من مجالس ادارة quot;نيوز انترناشونال غروبquot; وquot;تايمز نيوزبايبر هولدينغquot; وquot;نيوز كورب انفستمنتسquot;.

وبحسب المعلومات نفسها فان مردوك استقال ايضا من شركات اعلامية اميركية عدة، لكن السلطات الاميركية المعنية لم تحددها بعد.

وتلقى موظفو quot;ذي صنquot; وquot;تايمزquot; وquot;صنداي تايمزquot; السبت رسالة تعلن استقالة مردوك، وفق العديد من وسائل الاعلام البريطانية.

واوردت الرسالة ان مردوك سيظل quot;متلزما بالكاملquot; رئاسة مجموعة quot;نيوز انترناشونالquot;، وفق الموقع الالكتروني لصحيفة quot;ذي غارديانquot;.

وقال موقع quot;ذي تلغرافquot; ان مجموعة مردوك اعتبرت استقالته quot;مجرد عملية تطهير قبل انقسام المجموعةquot;، وهو اجراء سبق ان اعلن لفصل الانشطة الاعلامية وتلك المتصلة بنشر الكتب عن قطاعي السينما والتلفزيون.