الجزائر: دعا أكبر الأحزاب الاسلامية في الجزائر الى تشكيل حكومة وفاق وطني وحل البرلمان وتنظيم انتخابات تشريعية جديدة.

وقال رئيس حركة مجتمع السلم أبو جرة سلطاني خلال اجتماع لمجلس شورى الحركة ان quot;الحركة تقترح تشكيل حكومة توافق وطني واسعة القاعدة وتشكيل هيئة وطنية محايدة لمراقبة الانتخابات ولجنة وطنية لادارتهاquot;.

ولم يعلن الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة عن تشكيل الحكومة الجديدة بعد أكثر من شهرين من الانتخابات التشريعية التي جرت في العاشر من مايو الماضي وطرح هذا التأخر في الاعلان عنها أسئلة عديدة في الساحة السياسة في البلاد.

وقدم سلطاني quot;اقتراحا بحل تشكيلة البرلمان الحالي المنبثق عن الانتخابات البرلمانية الأخيرة واعادة اجراء الانتخابات التشريعية قبل تعديل الدستور المرتقبquot;.

وأضاف quot;اذا تعذر حل البرلمان فاننا نقترح عرض الدستور المقرر مراجعته في النصف الأول من السنة المقبلة وفقا لتعهدات الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة على الاستفتاء الشعبي العام ثم تنظيم الانتخابات التشريعيةquot;.

وعلق سلطاني على استقالة وزير الأشغال العمومية عمار غول من الحركة رفقة بعض القيادات عل خلفية قرار مجلس الشورى عدم المشاركة في الحكومة المقبلة قائلا ان quot;هذه صفحة طويت وللحركة مؤسسات وقراراتها ملزمة للجميعquot;.