باريس: اعلن المجلس الوطني للمقاومة الايرانية (معارضة) ان ضابطا في الحرس الثوري الايراني هو بين الايرانيين ال48 الذي خطفتهم مجموعة من الجيش السوري الحر في الرابع من اب/اغسطس في سوريا.

وقال افشين علوي احد ممثلي المجلس الوطني للمقاومة الايرانية في باريس في بيان quot;بين الاشخاص المعتقلين قائد الحرس الثوري في محافظة اذربيجان الغربيةquot; في شمال غرب ايران، quot;الجنرال عبدين خورامquot;.

واوضح انه حصل على هذه المعلومات بفضل quot;معلومات استخباراتية موثوق بها ادلت بها مصادر في منظمة مجاهدي خلق في ايرانquot;.

واضاف علوي ان مساعد خورام والعديد من الضباط في هذه القوة التي مقرها اوروميه في اذربيجان الغربية هم ايضا بين الرهائن.

وتابع quot;منذ اشهر عدة، يرسل الحرس الثوري قوات وضباطا من كل انحاء ايران (الى سوريا) (...) وهناك العديد من ضباط الحرس الثوري على الارض في سورياquot;.

واكد ان عناصر الحرس الثوري quot;يطلب منهم القول انهم زوار. يتم ارسالهم الى سوريا من دون سلاح وما ان يصلوا حتى يتم تسليحهمquot;.

وتبنى مقاتلو quot;كتيبة البراءquot; في الجيش السوري الحر خطف 48 ايرانيا، مؤكدين انهم quot;عناصر في الحرس الثوريquot; وليسوا زوارا شيعة كما تؤكد طهران.

واكد وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي الاربعاء وجود عسكريين quot;متقاعدينquot; من الجيش والحرس الثوري بين الايرانيين المحتجزين.

وطلبت ايران مساعدة تركيا وقطر في الافراج عن الرهائن.