بيروت: اعلنت المجموعة التي تبنت عملية احتجاز 48 ايرانيا في سوريا الاثنين مقتل ثلاثة من المخطوفين في عملية قصف من قوات النظام في ريف دمشق، بحسب ما جاء في بيان صادر عنها على صفحة quot;لواء البراءquot; الذي تنتمي اليه على موقع quot;فيسبوكquot; للتواصل.

واعلنت quot;كتيبة البراءquot; في بيان عاجل quot;مقتل ثلاثة ايرانيين من الاسرى الموجودين لدى لواء البراء بالقصف العنيف على ريف دمشق اليومquot;.

واضافت ان قائد اللواء quot;النقيب عبد الناصر شمير يهدد بقتل الاسرى الذين ثبت تورطهم بانهم عناصر للحرس الثوري اذا استمر القصفquot;.

وكانت قناة quot;العربيةquot; الفضائية عرضت الاحد شريطا مصورا يظهر الايرانيين المخطوفين في سوريا محاطين بمسلحين قدمهم احد الضباط على انهم quot;كتيبةquot; من quot;لواء البراءquot; في الجيش السوري الحر.

وقال الضابط في الشريط ان المخطوفين هم quot;من شبيحة ايرانquot; وكانوا في مهمة quot;استطلاع ميدانيةquot; في دمشق، مضيفا quot;اثناء التحقيق معهم تبين وجود ضباط ايرانيين عاملين في الحرس الثوري الايرانيquot;.

في المقابل، اكدت ايران ان مواطنيها من الزوار ولا علاقة لهم بالحرس الثوري، وانهم خطفوا بينما كانوا في طريقهم الى مطار دمشق.