طهران: أحدثت زيارة quot;غنيره باشايافاquot; نائبة برلمانية آذارية لولاية quot;أذربيجان الشرقيةquot; شمال غرب إيران التي تعرضت لزلزال في الـ11 من الشهر الحالي، لمساعدة ضحايا الزلزال، استياء كبيرا لدى السلطات الإيرانية.

وخلال تلك الزيارة تجولت البرلمانية الأذارية في الولاية المذكورة التي شهدت وقوع الزلازال وناشدت نظرائها الإيرانيين أن يقوموا ببذل كل ما في وسعهم لتقديم المساعدات المطلوبة للمتضررين من ذلك الزلزال، وأثناء حديثها عن تلك المنطقة قالت quot;آذربيجان الجنوبيةquot; الأمر الذي لم يعجب المسؤولين الإيرانيين وتسبب في موجة من الهجوم عليه.

وكانت الصحافة الأذارية قد ذكرت في وقت سابق أن التلفزيون الإيراني انتقد زيارة النائبة المذكورة لإيران، وأنتقد كذلك منح وزارة الخارجية الإيرانية تاشيرة دخول لها.

وفي رد منها على هجوم الإعلام الإيراني عليها قالت quot;باشايافاquot; ، quot;كان من الأولى للإعلام الإيراني أن يخصص الوقت الذي خصصه للهجوم على لصالح ضحايا الزلازلquot;.

وكانت هذه النائبة المعروف بخطاباتها ذات النزعة القومية قد ذهبت من قبل إلى الصومال لتقديم المساعدات الطبية نظرا لاشتغالها بمهنة الطب، وعقب وقوع الزلازال الإيراني المذكور توجهت إلى إيران على الفور لنفس السبب.