على متن طائرة اير فورس وان: كررت الولايات المتحدة الاثنين عزمها على مواصلة الجهود الدبلوماسية بهدف ايجاد تسوية لقضية البرنامج النووي الايراني المثير للجدل.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني للصحافيين على متن طائرة اير فورس وان ان واشنطن ترى انه لا يزال هناك وقت امامها لمواصلة المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني مع القوى الكبرى، اي الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن (الولايات المتحدة والصين وفرنسا وبريطانيا وروسيا) اضافة الى المانيا.

واضاف كارني quot;لا نزال نعتقد انه لا يزال هناك وقت للدبلوماسية، تستطيع ايران ان تستفيد من هذه العمليةquot;، متطرقا ايضا الى امكان تشديد العقوبات على طهران.

وتاتي تصريحات كارني فيما تزداد التكهنات في الصحافة الاسرائيلية في شان امكان توجيه الدولة العبرية ضربة عسكرية للمنشآت النووية الايرانية. وذكرت صحيفة هارتس ان مسؤولين اسرائيليين يعتبرون انه لم يعد امام حكومة بنيامين نتانياهو وقت طويل لاتخاذ هذا القرار.

والتباين بين ادارة باراك اوباما وحكومة نتانياهو حول تقدم البرنامج النووي الايراني عبر عنه الجانبان مرارا.

والاسبوع الفائت، وفي موقف بدا انه موجه الى تل ابيب، اكدت واشنطن انها quot;ترصدquot; البرنامج النووي الايراني وانها ستكون على علم باي تقدم كبير في هذا البرنامج في اتجاه امتلاك طهران لسلاح نووي.