طهران : اعلنت وزارة الخارجية الايرانية الثلاثاء انها تستبعد هجوما اسرائيليا quot;غبياquot; على منشآتها النووية بينما تصدر هذا الاحتمال مجددا عناوين الصحف الاسرائيلية مؤخرا.

وصرح الناطق باسم الوزارة رامين مهمانبرست اثناء مؤتمره الصحافي الاسبوعي quot;اننا نسمع باستمرار مثل هذه التصريحات التي لا اساس لها ولا نرى مبررا لمثل هذه العمليةquot;.

واضاف quot;حتى وان كان احد مسؤولي هذا النظام غير الشرعي يريد القيام بمثل هذه العملية الغبية فلن يسمحوا له حتى من داخل (اسرائيل) لانهم سيتعرضون لعواقب شديدة لمثل هذا العملquot;.

وتابع ان quot;في حساباتنا، لا ناخذ كثيرا على ماخذ الجدquot; هذه التهديدات.

وكثفت الصحف الاسرائيلية خلال الايام الاخيرة التكهنات حول احتمال توجيه الدولة العبرية ضربة الى المنشآت النووية الايرانية.

واضاف مهمانبرست ان quot;تكرار مثل هذه التصريحات ناجم عن مشاكل داخلية في النظام الصهيوني وانقسامات عميقة بينهم والازمة الاجتماعية الضخمة القائمةquot; في هذا البلد في اشارة الى التظاهرات الاجتماعية وانتحار بعض الاشخاص حرقا خلال الاسابيع الاخيرة.

واعلن الناطق باسم البيت الابيض جاي كارني الاثنين ان واشنطن ترى انه ما زال هناك مجال لمواصلة المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني مع الدول الكبرى.

وقال quot;اننا نرى ان وقت الدبلوماسية لا يزال واردا وبامكان ايران الاستفادة من هذه العمليةquot; بينما اكد مسؤولون اسرائيليون مؤخرا عكس ذلك بان وقت الدبلوماسية قد نفد.