عمان: غادر رئيس الوزراء السوري المنشق رياض حجاب الاردن الى قطر الخميس، في زيارة تستمر ثلاثة ايام، كما اعلن المتحدث باسمه محمد العطري الجمعة. وقال العطري ان quot;حجاب غادر عمان امس الخميس في زيارة قصيرة تستغرق ثلاثة ايام على ان يعود بعدها الى المملكةquot;.

واضاف quot;لحجاب برنامج معين وسيخرج من هناك للاعلام للحديث عن برنامجه وخططهquot; المستقبلية. ورفض العطري اعطاء المزيد من التفاصيل عن جدول الزيارة. واكد حجاب في مؤتمر صحافي عقده في عمان الثلاثاء انه لايرغب quot;في تقلد أي موقع أو منصب سواء كان في الوقت الراهن أو في المستقبل في سوريا المحررةquot;.

واضاف quot;انا نذرت نفسي جنديا في مسيرة الحق لا أبغي من وراء ذلك الا وجه ربي وارضاء ضميري والوفاء لوطن اعطانا الكثيرquot;. واوضح حجاب انه انشق عن النظام quot;بعد ان ضاقت فسحة الامل وعندما زاد التمسك باسلوب القمع والاقصاء والقتل والتدمير حينها قررت اصطفافي الى جانب ثورة الحقquot;.

وكان وزير الخارجية الاردني ناصر جودة اكد في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس الخميس ان quot;السيد حجاب هو بلا شك ابرز شخص لجأ الى الاردنquot;. واوضح ان quot;الاردن قدم له كل ما يحتاجه وهو موجود في الاردن بلده في رعاية اخوته هنا في المملكة الاردنية الهاشمية وهو حر في تصريحاته وتنقلاته كيفما يشاءquot;.

وكان وزير الدولة الاردنية لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة اكد ان حجاب دخل الاراضي الاردنية في الثامن من الشهر الحالي برفقة عدد من افراد عائلته.