دبي: اعلنت وزارة الداخلية البحرينية السبت ان شابا شيعيا قتل بعد اطلاق قوات الامن النار على مجموعة محتجين استهدفوا دورية امنية بالزجاجات الحارقة (المولوتوف) قرب العاصمة البحرينية المنامة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان نشرته وكالة الانباء البحرينية الرسمية ان quot;احدى الدوريات الامنية الثابتة التي كانت تقوم بواجبها في تامين احد الشوارع في مدينة المحرق (ذات الاغلبية السنية) تعرضت لهجوم إرهابي بعدد كبير من القنابل الحارقة (المولوتوف)quot; في وقت متأخر الجمعة.

واضافت الوزارة ان quot;رجال الشرطة تعاملوا وفقا للصلاحيات القانونية المقررة في مثل هذه الحالات دفاعا عن أنفسهم والمواطنين، حيث أصيب أحد الأشخاص المشاركين في هذا العمل الإرهابي نقل على إثره إلى المستشفى حيث توفي لاحقاquot;.

واتهمت جمعية الوفاق، اكبر التيارات الشيعية المعارضة في البحرين، قوات الامن بقتل المتظاهر الذي عرف انه حسام الحداد (16 عاما) بعد quot;الهجوم عليه بوحشية بالغةquot;.

وعرضت جمعية الوفاق على صفحتها على موقع فياسبوك صورا قالت انها للشاب المصاب وقد بدا ظهره وذراعه الايمن مصابين برصاص مطاطي، وهو غالبا ما تستخدمه قوات الامن في البحرين اضافة الى الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

واعلنت جمعية الوفاق ان مراسم تشييع الشاب ستقام بعد ظهر السبت في المحرق.

وتصاعدت اعمال العنف في البحرين في الاشهر الاخيرة اثر القمع الدامي الذي انهى في اذار/مارس 2011 اشهرا من التظاهرات التي قام بها الشيعة.