رام الله (الاراضي الفلسطينية): وصف خطيب صلاة الجمعة في مسجد الرئاسة الفلسطينية في رام الله وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان بانه quot;لص يمارس الارهابquot;.

وقال الهباش خلال خطبته بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس quot;مرة اخرى يخرج علينا المدعو أفيغدور ليبرمان، وزير الخارجية الإسرائيلي، المستوطن اللص الذي سرق أرضا فلسطينية واستوطن فيها، يخرج علينا مرة أخرى بتقليعة أخرى من تقليعاته العجيبة، فيهاجم الرئيس بشخصه ويحرض عليه وعلى قتله (كما حصل) قبل أعوام قليلة مع الشهيد الرئيس ياسر عرفاتquot;.

وشدد quot;ان الإرهاب الحقيقي هو ان تغتصب ارض الغير وان تعتدي على ارواح الناس الامنين وان تسرق ارضهم وحقوقهم وان تمنعهم من الحياةquot;.

واضاف quot;ان المطلوب لمواجهة هذا الارهاب الحقيقي الذي يمارسه ليبرمان ومن يقف خلفه ويسانده ويسير على نفس سياستهquot;، مطالبا quot;ان يكون للحكومة الإسرائيلية موقف واضح هل هي مع السلام ام مع ليبرمان والاستيطانquot;.

وتابع quot;اذا كانت مع السلام فليس هذا هو الطريق، اما اذا كانت مع ليبرمان ومع المستوطنين الذين احرقوا ستة من المواطنين قبيل عيد الفطر في قرية نحالين قرب بيت لحم فلتقل هذا علانيةquot;.

وطالب الهباش المجتمع الدولي quot;ان ياخذ موقفا واضحا من هذا الارهابي ليبرمان وندعو كل وزراء الخارجية في العالم لمقاطعة ليبرمان مقاطعة تامة لكي يعلم ان العالم يريد السلام ولا يقبل اعداء السلامquot;.

اتهم وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس بممارسة quot;ارهاب دبلوماسيquot; ضد اسرائيل، معتبرا انه بالخطورة نفسها التي تمثلها حركة حماس على الدولة العبرية.

وكان ذلك هجومه الشخصي الثاني على الرئيس الفلسطيني في غضون ايام بعد ان دعا الرباعية الدولية لكي تفرض تنظيم انتخابات على السلطة الفلسطينية للاطاحة بعباس واعادة احياء عملية السلام المتعثرة.