لندن: زارت نائبة المانية من اليسار المتطرف الاحد مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج اللاجئ منذ 19 حزيران/يونيو في مقر سفارة الاكوادور في لندن، كما اعلنت النائبة، مشيرة الى انها نقلت اليه quot;شهادات تضامنquot; معه.وقالت النائبة سيفيم داغديلين في بيان quot;لقد نقلت الى جوليان اسانج شهادات تضامن من جانب اليسار الالماني ومجتمع الانترنت في المانياquot;.واكدت النائبة ان quot;محبي السلام والحرية لديهم دين كبير لاسانجquot;.

واضافت انها quot;سرت كثيرا بالزيارة وتفاجأت كثيرا لما عرفت انها اول نائبة تأتي لزيارتهquot;، مؤكدة انها quot;تتمنى ان يأتي المزيد من الزملاء من دول اخرى الى لندن للبحث عن حل انسانية لهذه الازمة وبصفتنا برلمانيين علينا ان نطلب من حكوماتنا التحركquot;.
ودعت النائبة الالمانية ستوكهوم الى اعطاء اسانج ضمانة بانها لن تسلمه ابدا الى الولايات المتحدة في حال مثل امام القضاء السويدي، مشيرة الى انها ستلتقي في برلين دبلوماسيين بريطانيين وسويديين لمحاولة التوصل الى quot;حل لهذه الازمةquot;.
ولجأ اسانج الى سفارة الاكوادور في لندن بعد استنفاد كل طلبات الاستئناف لتجنب ترحيله الى السويد حيث يلاحق في قضية اعتداء جنسي. وقد منحته كويتو في ما بعد حق اللجوء مثيرة بذلك ازمة دبلوماسية مع لندن.