موسكو: اصدرت روسيا بيانا شديد اللهجة اعربت فيه عن quot;قلقها العميقquot; من تحذير اطلقه المعارضون السوريون المسلحون من استهداف المطارات المدنية في دمشق وحلب ابتداء من الثلاثاء.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان الاثنين quot;لقد اطلعنا في موسكو وبقلق بالغ على تصريحات وزعتها وسائل الاعلام لممثلي ما يسمى بالجيش السوري الحر بان المطارات المدنية الدولية في دمشق وحلب تعتبر من الان فصاعدا اهدافا عسكريةquot;.

والجمعة نقلت وكالة الانباء الروسية quot;ريا نوفوستيquot; عن بيان للمعارضين السوريين نشرته صحيفة الشرق الاوسط التي مقرها لندن جاء فيه ان مطاري دمشق وحلب والرحلات التجارية ستستهدف ابتداء من الثلاثاء لانها تستخدم من قبل الطيران العسكري السوري.

وقالت الوزارة quot;نحن نعتبر مثل هذه التهديدات غير مقبولة مطلقاquot;.

واضافت quot;من وجهة النظر الاخلاقية والقانونية فان ذلك يعني اقتراب المعارضة الشديد من الخط الاحمر الذي تكمن خلفه اعمال لا تختلف عن تلك التي يقوم بها تنظيم القاعدةquot;.

وتابعت ان quot;التصريح الاخير للجيش السوري الحر يؤكد ان الارهاب يتحول الى احد اساليب نشاطه الرئيسيةquot;.

ودعت روسيا الى quot;اتخاذ اجراءات بحق قادة الجيش السوري الحر بشكل حاسم جدا للقضاء على مثل هذه التهديدات او احتمال تنفيذهاquot;.

وتزايد استهداف المسلحين السوريين للقوة العسكرية الجوية للنظام السوري واعلن هؤلاء انهم اسقطوا مقاتلة من طراز ميغ ودمروا عشر طائرات كانت على الارض الاسبوع الماضي.