عمان: أكد وزير الخارجية الأردني ونظيره الألماني ضرورة إيجاد حل سياسي للازمة في سوريا ووقف نزيف الدماء وأهمية إن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه تداعيات استمرار هذه الأزمة على الأردن ودول المنطقة.

ودعا وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيلي في مؤتمر صحافي مشترك في ختام مباحثات أجراها مع نظيره الأردني ناصر جودة مساء اليوم المجتمع الدولي إلى مساعدة الأردن فيما يتعلق باستقباله إعدادا ًمتزايدة من السوريين متحدثاً عن المشروع الألماني في مخيم الزعتري فيما يتعلق بالبنية التحتية والمياه، مشيراً إلى زيادة الدعم الألماني للاجئين السوريين في الأردن.

وقال : إن الموقف الأردني من الأزمة السورية يعتبر نموذجا ممتازاً يجب أن يحتذي به، لافتاً النظر إلى أن الدور الذي يلعبه الأردن في الحد من المعاناة الإنسانية للشعب السوري ايجابي ويحظى بتقدير واحترام المجتمع الدولي.

من جانبه، قال وزير خارجية الأردن : إن بلاده معنية بتحسين الظروف المعيشية للاجئين السوريين الذين فروا إلى الأردن منذ أكثر من عام ونصف العام ويزيد عددهم حالياً عن 180 ألف شخص.

وأعرب جودة عن أمله في تحقيق المزيد من التعاون من قبل دول العالم من اجل تخفيف معاناة اللاجئين السوريين الذين فروا إلى كل من الأردن وتركيا ولبنان والعراق.