دعت السعودية أمام مجلس حقوق الإنسان اليوم المجتمعالدوليإلىضرورة تجاوز الانقسامات فيما يخص الأزمة في سوريا.


جنيف: أكدت السعودية أهمية ما جاء في بيان المفوضة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي بشأن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية خاصة ما يتعلق بحالة المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، واستمرار إسرائيل في سياساتها الاستيطانية على الأراضي الفلسطينية.

وأضاف سفير السعودية ومندوبها الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف الدكتور عبد الوهاب عطار في بيانها امام الدورة 21 لمجلس حقوق الإنسان الذي بدأ أعماله اليوم أنه إذ تثمن المملكة للمفوضة السامية استمرارها في رصد الانتهاكات الإسرائيلية فإنها تتطلع أن تحظى الانتهاكات الصارخة التي يتعرض لها سكان الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة بمزيد من الاهتمام من قبل جميع الأجهزة الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

وأكد سفير السعودية أمام مجلس حقوق الإنسان ضرورة تجاوز المجتمع الدولي للانقسامات فيما يخص الأزمة في سوريا ، وأن يعمل على وقف الانتهاكات التي ترتكب في حق الشعب السوري.

وقال الدكتور عطار إن السعودية تشاطر المفوضة السامية قلقها بشأن الانتهاكات التي حصلت ضد مسلمي الروهنيجيا بإقليم أراكان في ميانمار التي راح ضحيتها أعداد كبيرة من القتلى وعشرات الآلاف من المشردين.