سامراء:قتل ستة اشخاص بينهم اربعة جنود وجرح 18 آخرين غالبيتهم من عناصر الامن في هجمات متفرقة شهدها العراق الخميس واستهدفت خصوصا قوات الامن، كما افادت مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.

وقال نقيب في الجيش طلب عدم الكشف عن اسمه ان quot;اربعة جنود عراقيين قتلوا واصيب خامس بجروح في انفجار عبوة ناسفةquot;.

واضاف ان quot;الانفجار وقع حوالى الساعة الثالثة (00,00 تغ) من فجر الخميس قرب بلدة الضلوعية (90 كلم شمال بغداد)quot;.

واكد مصدر طبي في مستشفى بلد تلقي جثث اربعة جنود ومعالجة خامس اصيب في الانفجار ذاته.

وفي محافظة الانبار غرب بغداد، قتل شخصان واصيب 14 شخصا اغلبهم عناصر امن بجروح في سلسلة هجمات استهدفت قوات الامن، وفقا لمصادر امنية وطبية.

وقال المتحدث باسم قيادة شرطة الانبار الملازم اول علي فخري ان quot;شخصا قتل واصيب اثنين من المارة بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدف مدنيين في منطقة الكرمةquot; الى الشرق من الفلوجة.

واضاف ان quot;انفجار عبوة ناسفة على طريق رئيسي في منطقة العامرية، في وسط الفلوجة، ادى الى مقتل شخص واصابة آخر بجروحquot;.

كذلك quot;اصيب اربعة من عناصر حماية منزل مستشار محافظة الانبار للشؤون الرياضية (صادق جميل) بجروح في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاريquot;، وفقا للمصدر نفسه.

ووقع الهجوم في حي التاميم في غرب مدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد).

وتابع المصدر ذاته quot;اصيب اربعة جنود بجروح في انفجار سيارة مفخخة بالتزامن مع مرور دوريتهم على الطريق الرئيسي غرب مدينة الفلوجة (60 كلم غرب بغداد)quot;.

واشار المتحدث ايضا الى quot;اصابة اربعة من عناصر الشرطة بجروح جراء انفجار سلسلة عبوات ناسفة خلال مداهمة استهدفت منزل احد المطلوبين في ناحية الكرمةquot; الى الشرق من مدينة الفلوجة.

كما اصيب اثنان من المارة بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة عند منزل ضابط شرطة برتبة رائد في شرق مدينة الفلوجة، وفقا للمتحدث.

واكدت مصادر طبية في مستشفيي الرمادي والفلوجة تلقي جثتين و17 جريحا جراء هذه الهجمات.

من جهة اخرى قتل مهندس في شركة نفط الشمال بلال رباح طه، في انفجار عبوة لاصقة مساء الاربعاء وسط كركوك (240 كلم شمال بغداد)، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية.