موسكو: اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس ان روسيا تخشى ان تعم quot;الفوضىquot; في الشرق الاوسط في اعقاب الهجوم الدامي في ليبيا ضد القنصلية الاميركية في بنغازي وغير ذلك من الحوادث في مصر واليمن.

وقال بوتين في تصريحات اوردها التلفزيون الروسي العام quot;نخشى ان تقع هذه المنطقة في الفوضى، وهذه هي الحال السائدة عمليا الانquot;.

واضاف ان المهاجمين في بنغازي quot;لم يتجاوزوا القانون وحسب، لكنهم تجاوزوا المدنية المعاصرة ايضاquot;.

ودعا بوتين السلطات المحلية في المنطقة الى التحلي بالمزيد من المسؤولية في مجال الامن وقال quot;اود ان اقول لمسؤولي الحكومات الجديدة، والدول الجديدة حيث حصلت تغييرات مهمة: ينبغي ان لا ينسوا مسؤوليتهم الخاصة حيال ما يحصل على اراضيهمquot;.

واشار بوتين الى ان روسيا لا تدعم quot;اي مجموعة مسلحة تحاول تسوية مشاكل داخلية بواسطة السلاحquot;.

وقتل اربعة اميركيين بينهم السفير كريس ستيفنز وحراس ليبيون الثلاثاء في الهجوم الذي نفذه مسلحون ضد القنصلية الاميركية في بنغازي (شرق ليبيا) اثناء تظاهرة ضد فيلم مسيء للاسلام.

ونظمت تظاهرات احتجاج ضد هذا الفيلم ايضا امام السفارة الاميركية في القاهرة وادت الخميس الى صدامات عنيفة بين متظاهرين مصريين وشرطيين ما اوقع عددا من الجرحى.

واعرب بوتين عن امله في ان الغرب وروسيا اللذين يشنان quot;معركة مشتركة ضد التطرف والارهابquot; سيكثفان جهودهما في هذا الاتجاه بعد هذه quot;الماساةquot;.