موسكو: مني مرشح روسيا الموحدة، حزب الرئيس المنتخب فلاديمير بوتين، بهزيمة كبيرة في الدورة الثانية من الانتخابات البلدية في ياروسلافل على مسافة 250 كلم شمال شرق موسكو، كما افادت نتائج نشرتها الاثنين اللجنة الانتخابية في المدينة.

وفاز المستقل يفغيني اورالشيف بـ69.56 بالمئة من الاصوات متقدما بفارق كبير على مرشح روسيا الموحدة ياكوف ياكوشيف (27.78 بالمئة من الاصوات). وكان اورالشيف تجنب طوال الحملة ابراز انتمائه الى الحزب الحاكم، حتى انه لم يذكر انه عضو فيه في سيرته التي وضعت على الموقع الالكتروني لحملته الانتخابية.

وحصل اورالشيف على دعم كل الاحزاب السياسية الاخرى من الديموقراطيين في quot;يابلوكوquot; الى الحزب الشيوعي. وقال اورالشيف لاذاعة صدى موسكو quot;انني سعيد لان السكان تحلوا بالشجاعة والحكمة. لقد سئموا ويريدون تغييراquot;.

وكان حزب بوتين سجل اسوأ نتيجة له في منطقة ياروسلافل في الانتخابات التشريعية التي جرت في كانون الاول/ديسمبر 2011 ولم يحصل سوى على 29 بالمئة من الاصوات، اقل بعشرين بالمئة من المعدل على المستوى الوطني. وخلال الانتخابات الرئاسية في الرابع من آذار/مارس، حصد بوتين 54,53 بالمئة من الاصوات في المنطقة، مقابل 63.6 بالمئة على المستوى الوطني.